بحرين الحب

منتدى يرحب بكل عضو ينضم اليه مع تحيات المدير العام


    عودة الهدوء نسبيا إلى اورومتشي وإقالة رئيس الحزب الشيوعي في المدينة

    شاطر

    الجوووووكر
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 308

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 27
    الموقع : فوق البلكونه يمشي على هونه.

    رد: عودة الهدوء نسبيا إلى اورومتشي وإقالة رئيس الحزب الشيوعي في المدينة

    مُساهمة من طرف الجوووووكر في الثلاثاء سبتمبر 08 2009, 07:49

    يسلمو


    _________________




    M.R 3MOOOR
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 378

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 21
    الموقع : محرقاوي

    عودة الهدوء نسبيا إلى اورومتشي وإقالة رئيس الحزب الشيوعي في المدينة

    مُساهمة من طرف M.R 3MOOOR في الأحد سبتمبر 06 2009, 13:45

    اقيل مسؤول كبير في الحزب الشيوعي واحد مسؤولي الشرطة أمس السبت في اقليم شينجيانج بعد الاضطرابات في اورومتشي التي اوقعت خمسة قتلى وادت الى فرض تدابير امنية مشددة امس ايضا في عاصمة الاقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي. لكن بوجه العموم عاد الهدوء أمس السبت الى اورومتشي حيث لا تزال قوات الجيش والشرطة الصينية منتشرة بكثافة.
    وقد اقيل رئيس الحزب الشيوعي في المدينة لي زهي وحل مكانه في منصبه زهو هايلون وهو مسؤول اقليمي كبير في الحزب، كما اعلنت وكالة انباء الصين الجديدة نقلا عن قرار للحزب الشيوعي الصيني في الاقليم. وحل مدير الدائرة الاقليمية في الامن العام (الشرطة) ليو ياوهوا مكان زهو شانغجي رئيس الحزب في مدينة اكسو غرب الاقليم، كما اوضحت الوكالة الرسمية نقلا عن اجتماع للجنة الدائمة للبرلمان الاقليمي. ولم تقدم الوكالة الصينية اي تفاصيل اخرى. واندلعت حوادث الاربعاء في اورومتشي تلتها تظاهرات الخميس والجمعة نجمت عن غضب الهان، الاتنية التي تشكل غالبية في الصين، بعد سلسلة من الهجمات بالحقن نسبتها السلطات الى الانفصاليين المسلمين في هذه المنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي شمال غرب البلاد.
    وقالت البلدية ان خمسة اشخاص قتلوا وجرح 14 آخرون الخميس في هذه الهجمات. وبدأت محلات تجارية كان معظمها مغلقا الجمعة، تفتح ابوابها السبت بينما يبدو عدد المارة في الشوارع اكبر مما كان الجمعة في كبرى مدن منطقة الاويجور التي تتمتع بحكم ذاتي في شينجيانغ شمال غرب الصين. وعادت حركة النقل العام جزئيا ورفعت بعض القيود على حركة السير فجال عدد اكبر من السيارات الخاصة وسيارات الاجرة في وسط المدينة. لكن الاجراءات الامنية بقيت مشددة بوجود اعداد كبيرة من رجال الشرطة الصينية المسلحة في الشوارع التي ما زالت مروحيات تحلق فوقها. وعند تقاطع طرق يؤدي الى حي الاويجور، تمركز 600 من رجال الامن. كما انتشر مئات آخرون في ساحة نانهو التي تضم عددا من الادارات وشهدت تظاهرة كبيرة الخميس بينما قامت الشرطة بتفريق تجمع جديد فيها الجمعة باطلاق الغاز المسيل للدموع.
    وطوقت قوات الامن، التي تسلح معظم عناصرها برشاشات وهراوات، المباني الحكومية في الساحة بينما اغلقت الشوارع المحيطة بالمنطقة. وقالت الصحف المحلية ان بلدية اورومتشي امرت باجراء عمليات تدقيق امني للافراد والبضائع عند مداخل حوالي ثلاثين سوقا. وذكرت صحيفة "مورنينغ نيوز" ان "سلطات المدينة تصر على ان عدم الامتثال لهذه القواعد الاساسية قد يؤدي الى اغلاق الاسواق". وتأتي الاضطرابات الاخيرة بعد شهرين من اعمال العنف الاتنية التي اندلعت في اورومتشي في الخامس من يوليو عندما هاجم الاويجور المسلمون الناطقون باللغة التركية الذين يشكلون اغلبية في شينجيانغ، عددا من افراد اتنية الهان. وفي الايام التالية، تدفق عناصر من الهان مسلحين بعصي الى الشوارع للانتقام على الرغم من انتشار امني كبير.
    واسفرت اعمال العنف هذه عن سقوط مئتي قتيل حسب السلطات الصينية التي اتهمت زعيمة المعارضة الاويجورية في المنفى ربيعة قدير بالوقوف وراء الاضطرابات. ونفت قدير ذلك. ورأى وزير الامن العام مينغ جيانجو الذي توجه الجمعة الى اورومتشي، ان الهجمات الغامضة بالحقن تشكل استمرارا لاعمال العنف التي جرت في يوليو، متهما "القوى الاتنية الانفصالية" بالوقوف وراءها. وقالت وكالة انباء الصين الجديدة ان 531 شخصا لجأوا الى طبيب اكدوا له انهم تلقوا حقنا منذ منتصف اغسطس، لكن يبدو ان ايا منهم لم يصب بأي تسمم او تلوث. واعتقل 25 شخصا في اطار هذه القضية واتهم بعضهم بـ "تعريض الامن العام للخطر، بحسب وكالة انباء الصين الجديدة".


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02 2016, 19:29