بحرين الحب

منتدى يرحب بكل عضو ينضم اليه مع تحيات المدير العام


    إشراقات رمضانية جاذبية في إيجابية

    شاطر

    M.R 3MOOOR
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 378

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 21
    الموقع : محرقاوي

    إشراقات رمضانية جاذبية في إيجابية

    مُساهمة من طرف M.R 3MOOOR في الأحد سبتمبر 06 2009, 13:48

    الجائل في منتجع الشخصية النبوية لسيد البشرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم يجد تلك المزايا الجذابة لشخصية مؤثرة فعالة تمتلك طاقة إيجابية وجاذبية قوية تأسر القلوب، حديث جميل.. صمت بديع.. تناغم في الحركات.. بهاء وضياء.. جمال وترتيب.. إنه إبداع مميز وخلق بديع لأعظم مخلوق في الكون.. صلوات ربي وسلامه عليه.
    إن عناصر التأثير الإيجابي التي تجلت في شخصيته عليه الصلاة والسلام تمركزت في ثلاثة عناصر، هي: القبول النفسي - الإقناع العقلي - القدوة الحية. والداعية الناجح الذي يسعى نحو التأثير لن يتمكن من تحقيق دعوته


    بقوة إلا إذا تمكن من تحقيق تلك العناصر في شخصيته، هذا بالتأكيد مع ما يمتلكه من إخلاص وتوحيد وعلم وحكمة وأخلاق عالية وهي ركائز الدعوة الصحيحة إلى منهج الرب سبحانه جل في علاه.
    إن تعميق الشعور بمسؤولية الدعوة بات أمرا مهما في ظل عصر تلاطمت فيه أمواج الشبهات والشهوات وطغت عليه ماديات الحياة وأخذت في التنامي.
    لابد أن نقف وقفةً جادةً ضد كل ما يعكر صفو عقيدتنا، غير أن ذلك يجب أن يكون بضوابطه التي بينها العلماء وبتدرج سليم بحيث يؤدي كل فرد واجبه تجاه دينه بالدعوة الحكيمة السديدة البعيدة عن الجفاء والتطرف، بل نبدأ بدعوة أنفسنا وأهلينا وأحبابنا بإرادة صلبة وتدريب وتهذيب.
    إننا نتطلع إلى مستوى عالٍ من الإنتاجية الدعوية وأساليب محببة مرغبة غير إلزامية بعيدة عن السلبية في الطرح والفهم للنصوص الشرعية وبعيدة كذلك عن الخطب ذات الإيحاءات التشاؤمية. فهل نبدأ تلك المسيرة المباركة؟


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02 2016, 19:30