بحرين الحب

منتدى يرحب بكل عضو ينضم اليه مع تحيات المدير العام


    فكرة مبتكرة لحل مشكلة الإسكان تدشين مشروع (بيوتات الفريج) في سند بكلفة 7 ملايين دينار

    شاطر

    الجوووووكر
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 308

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 27
    الموقع : فوق البلكونه يمشي على هونه.

    رد: فكرة مبتكرة لحل مشكلة الإسكان تدشين مشروع (بيوتات الفريج) في سند بكلفة 7 ملايين دينار

    مُساهمة من طرف الجوووووكر في الثلاثاء سبتمبر 08 2009, 07:49

    يسلموو


    _________________




    M.R 3MOOOR
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 378

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 21
    الموقع : محرقاوي

    فكرة مبتكرة لحل مشكلة الإسكان تدشين مشروع (بيوتات الفريج) في سند بكلفة 7 ملايين دينار

    مُساهمة من طرف M.R 3MOOOR في الأحد سبتمبر 06 2009, 13:53

    دشنت شركة المشاريع العقارية كابيتال أحدث مشروعاتها في المملكة (بيوتات الفريج) الذي يهدف إلى توفير وحدات إسكانية متميزة بمساحات مناسبة للمقبلين على الزواج وفي مستوى المواطن البحريني المتوسط الحال.. وتقوم الفكرة على تقسيم قطعة الأرض إلى 4 وحدات بمداخل خاصة بديلا لنظام الشقق المعتاد بحيث تتكون كل وحدة من دور أرضي وأول ويمكن إضافة دور ثان في حالة الطلب.
    والشركة مملوكة لبيت التمويل الخليجي والمصرف الخليجي التجاري وشركة مينا بالإضافة إلى شركاء استراتيجيين أفراد.
    ويقول مدير عام الشركة حسن علي الزين إنها فكرة مبتكرة لحل مشاكل الإسكان في المملكة بعدما لوحظ العزوف عن شراء الشقق السكنية من قبل المواطنين وتفضيل البيوت.. ومن المقرر البدء في تنفيذ المشروع ابتداء من نهاية العام الجاري وسوف يتم الانتهاء منه في غضون 15 شهرا.. مبينا أن المشروع سيتم على مراحل في أماكن متفرقة من المملكة بدأتها الشركة ببيوتات سند على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 12 ألف متر مربع ويضم 85 وحدة إسكانية.. وتتراوح أسعار الوحدة بين 55 و95 ألف دينار. وتقدر المساحة الإجمالية للوحدة بحوالي 240 مترا مربعا ومساحة الأرض لكل وحدة في حدود 80 مترا مربعا.
    وتصل كلفة المرحلة الأولى "بيوتات سند" الى حوالي 7 ملايين دينار بحريني.
    ومن المنتظر أن يتم تنفيذ المراحل القادمة في المحرق وسترة وغيرها.. غير أنه لم يستقر حتى الآن على موقع المرحلة الثانية من المشروع الذي من المتوقع أن يلاقي إقبالا كبيرا من المواطنين.
    وأوضح الزين أن الفكرة جاءت لتلبي احتياجات المواطن البحريني على وجه الخصوص وقد تم استغلال الأرض والتصميم ليتناسب مع احتياج العائلة البحرينية على ضوء عاداتنا وتقاليدنا العريقة.. وأكد أن مزايا الوحدات تكمن في أنها تلبي رغبة المواطن البحريني الذي يريد أن يوفر لنفسه مسكنا بمدخل خاص وموقف للسيارة يحافظ على خصوصيته من خلال تصميم معماري مريح ومتميز يعمل على الاستغلال الأمثل للمساحات سواء في التصميم العام للمبنى الذي يضم 4 وحدات متجاورة بمداخل مستقلة وفي التقسيم الداخلي للبيوتات الذي يوفر أماكن مريحة لاستقبال الضيوف والمعيشة والطعام والنوم بالرغم من عدم كبر المساحة بالشكل المعتاد.
    وتسلم الشركة الوحدات من الطابقين الأرضي والأول فقط مع ترخيص بإقامة الطابق الثاني عند الاحتياج إليه في المستقبل.. كما تقدم فرصة للراغبين في بنائه من الآن مع إضافة كلفة البناء على ثمن الوحدة.
    وحول التمويل بالنسبة الى المشترين.. قال الزين إن المشروع في جملته اقتصادي ويهدف إلى تقديم الوحدة للعميل بأقل سعر ممكن، وبالتالي فإن الشركة تنصحه بالاعتماد على التمويل الذاتي في تنفيذ الوحدة بحيث يسدد للشركة الأقساط المستحقة عن كل مرحلة في موعد تنفيذها وفق الاتفاق المبرم بين الطرفين.. مع إمكانية اللجوء إلى أي ممول عقاري لتمويل الراغبين في الشراء في حال رغبتهم في ذلك.
    وقال الزين إن البيوتات لاقت إقبالا متميزا منذ اليوم الأول للإعلان عن الحجز ونتوقع المزيد من الإقبال خلال المراحل القادمة.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02 2016, 19:28