بحرين الحب

منتدى يرحب بكل عضو ينضم اليه مع تحيات المدير العام


    مليون مصل ضد إنفلونزا الخنازير أول دفعة 40 ألف جرعة تصل الشهر القادم

    شاطر

    الجوووووكر
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 308

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 27
    الموقع : فوق البلكونه يمشي على هونه.

    رد: مليون مصل ضد إنفلونزا الخنازير أول دفعة 40 ألف جرعة تصل الشهر القادم

    مُساهمة من طرف الجوووووكر في الثلاثاء سبتمبر 08 2009, 07:48

    يسلمو على الخبر


    _________________




    M.R 3MOOOR
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 378

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 21
    الموقع : محرقاوي

    مليون مصل ضد إنفلونزا الخنازير أول دفعة 40 ألف جرعة تصل الشهر القادم

    مُساهمة من طرف M.R 3MOOOR في الثلاثاء سبتمبر 08 2009, 04:23

    كشفت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتورة مريم الجلاهمة لـ "أخبارالخليج" أن الصحة وبناء على الميزانية الجديدة المعتمدة من مجلس الوزراء رفعت حصتها من مصل فيروس حمى الخنازير الى مليون جرعة ستصل أولى دفعاتها في منتصف اكتوبر المقبل بواقع 40 الف جرعة، مشيرة إلى أن المصل مصنع بشركة "جي اس كيه" الانجليزية وستكون الصحة الجهة الموردة للتطعيم في المملكة على ان يتم توفيره بالقطاع الخاص مع الدفعات القادمة.





    وأوضحت الجلاهمة ان الوزارة ستخصص الدفعة الأولى من المصل الوقائي للحجاج ومن ثم الطلبة الذين يعانون من الأمراض المزمنة كذلك العاملين الصحيين والحوامل، مشيرة إلى انه سيتم تسلم الدفعات الاخرى من اللقاح في شهري فبراير ومارس من العام المقبل 2010م، منوهة إلى أن تكلفة تطيعم الشخص الواحد تبلغ 8 دنانير فقط بواقع جرعتين، على ان يكون الفاصل بينهما 3 أسابيع.
    وحول خطة الوقاية التي اعدتها الصحة للطلبة المصابين بالأمراض المزمنة أشارت الجلاهمة إلى ان الصحة ستقوم بإعطائهم اللقاح في المدارس وستتابع حالتهم الصحية بشكل دوري، مضيفة أنه قد تقرر منح الأشخاص سواء الطلبة أو المدرسين ممن يشتبه في اصابتهم بأعراض الانفلونزا اجازة طبية تعتمد على رؤية الطبيب المعالج، مؤكدة أن أيا منهم لن يسمح له بدخول المدرسة ما لم يحمل شهادة طبية تثبت سلامة صحته.
    وأفادت بأن التطعيم لن يتم إدراجه بقائمة التطعيمات الدورية التي تعطى للأطفال دون 6 شهور إلا بعد التأكد من (أمانه) وبحسب توصيات منظمة الصحة العالمية كونه حديثا.
    وقالت إن وزارة الصحة سترفع من درجة احترازاتها الوقائية ضد المرض خلال الشهر الحالي باعتباره موسم الانفلونزا العادية في المملكة حيث ستظهر معه حالات جديدة وخاصة في ظل توقعات منظمة الصحة العالمية التي تفيد بأن الفيروس سيحتاج الى سنتين للقضاء عليه بشكل نهائي، داعية مرضى الأمراض المزمنة والحوامل والأطفال الى ضرورة توخي الحذر خلال الفترة الحالية والابتعاد عن أي تجمعات تشتبه في وجود عدوى بها.
    وعلى صعيد متصل قالت الدكتورة الجلاهمة ان الصحة لم تسجل أي إصابة بين طلبة 21 مدرسة خاصة في يومها الثاني من العام الدراسي ولم يتم الإبلاغ عن أي حالة مشتبه في إصابتها، مؤكدة أن الخطة التي اعتمدتها الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والهيئات الإدارية بتلك المدارس تسير على أكمل وجه.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02 2016, 19:30