بحرين الحب

منتدى يرحب بكل عضو ينضم اليه مع تحيات المدير العام


    "تمكين" وبابكو توقعان مذكرة تفاهم .......

    شاطر

    محرقاوي وافتخر
    عضو جيد
    عضو جيد

    عدد المساهمات : 93

    النقاط الذهبيه : 2
    تاريخ التسجيل : 01/09/2009

    رد: "تمكين" وبابكو توقعان مذكرة تفاهم .......

    مُساهمة من طرف محرقاوي وافتخر في الأربعاء سبتمبر 09 2009, 07:01

    الله يعطيك العافيه على الموضوع

    الجوووووكر
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 308

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 27
    الموقع : فوق البلكونه يمشي على هونه.

    "تمكين" وبابكو توقعان مذكرة تفاهم .......

    مُساهمة من طرف الجوووووكر في الأربعاء سبتمبر 09 2009, 01:01





    في إطار التوجهات الجادة والمساعي الدؤوبة لإتاحة الفرصة للمزيد من شركات القطاع الخاص والمشاريع المتوسطة والصغيرة بشكل خاص للاستفادة من مسيرة التقدم والرقي على مستوى المملكة، تعكف حالياً تمكين على العمل بشكل وثيق مع كبريات المؤسسات العريقة بمملكة البحرين ولاسيما شركة نفط البحرين "بابكو" وألمنيوم البحرين "ألبا" والخليج لدرفلة الألمنيوم "جارمكو" والخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" وشركة غاز البحرين الوطنية "بناغاز" وطيران الخليج والبحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" والشركة





    العربية لبناء وإصلاح السفن "أسري" وخدمات مطار البحرين "باس" من أجل التعاون معها بغية تطوير سوق فعال للشراء الإلكتروني تقوم من خلاله تلك المؤسسات بشراء مختلف احتياجاتها من السلع والخدمات من السوق المحلي.وقد تم تشكيل لجنة خاصة تضم مختلف المساهمين بغرض إدارة فعاليات مشروع الشراء الإلكتروني. وقامت اللجنة التي ترأسها شركة بابكو بإرساء صيغة موحدة للاحتياجات الخاصة بالسوق الإلكتروني وبطاقات الشراء الإلكتروني، فضلاً عن التوصية بإجراء دراسة جدوى حول ذلك المشروع.
    وفي هذا الصدد، جرت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بين تمكين وشركة بابكو (الشريك الاستراتيجي للمشروع) يوم الخميس الموافق 3 سبتمبر الجاري حيث اتفق الجانبان على التمويل المشترك لتكاليف تدشين المرحلة الثانية من مشروع الشراء الإلكتروني التي تتضمن إجراء دراسة جدوى تهدف إلى التأكد من المنافع والمزايا التي ينطوي عليها السوق الإلكتروني لشركات القطاع الخاص والمؤسسات الكبرى على حد سواء، فضلاً عن تقييم الأطر المختلفة للمشروع بغرض اختيار أنسبها وأكثرها ملاءمةً للسوق المحلي.
    ومن خلال المشروع، فإن تمكين يحدوها الأمل في نجاح مؤسسات القطاع الخاص ولاسيما المشاريع المتوسطة والصغيرة في تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص السانحة للتعامل التجاري وإجراء الصفقات مع مختلف الشركات والمؤسسة للمشروع وجهات الشراء العامة أو حتى المؤسسات الخاصة التي قد تنضم لاحقا لهذا المشروع.
    وفي هذا الشأن، أوضح السيد عبدالإله القاسمي، الرئيس التنفيذي لتمكين أن مملكة البحرين قطعت شوطاً كبيراً في تطوير أنشطتها الاقتصادية وفق أفضل الممارسات عبر وسائط إلكترونية متطورة نجحت بدورها في توفير فرص عمل مواتية لجميع المساهمين بشكل عام والمشاريع المتوسطة والصغيرة بشكل خاص.
    وأضاف قائلا: "من الضروري تقييم الموضوع الخاص بإرساء السوق الإلكتروني الذي يدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة على المستوى المحلي، كما أن توقيع مذكرة التفاهم مع بابكو لإجراء التمويل المشترك لتكلفة دراسة الجدوى سوف يساعدنا في حصر البيانات الهامة التي تنطوي على قيمة كبيرة في تقييم الشراء الإلكتروني بمملكة البحرين وتحديد استراتيجيات المستقبل في هذا الخصوص".
    واختتم حديثه موضحاً أن الدعم الذي توفره شركة بابكو في سبيل إنجاز هذا المشروع يمثل ركنا حيوياً وجوهرياً لأنه يعكس التزام تلك المؤسسة العريقة كشريك استراتيجي يوفر الكثير من فرص العمل لمؤسسات القطاع الخاص ويؤكد ارتباطه الوثيق بدعم رفاهية المجتمع البحريني على مختلف المستويات من خلال هذا المشروع الطموح.
    ومن جانبه، أعرب المهندس فيصل المحروس، الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة نفط البحرين "بابكو" عن التزامه بدعم مسيرة هذا المشروع الوطني، موضحاً أن شركة بابكو تدرك حجم المسئولية الملقاة على عاتقها تجاه مؤازرة الاقتصاد الوطني، وتدرك بكل تقدير الدور الحيوي الذي تضطلع به المشاريع المتوسطة والصغيرة في تحقيق الرخاء المنشود لمملكة البحرين في المستقبل.
    وأشار إلى أن استراتيجية الشراء الإلكتروني ترتكز في جوهرها على تطوير سوق إلكتروني محلي فعال، إلى جانب توجيه الدعم للمشاريع المتوسطة والصغيرة بمملكة البحرين، موضحاً أن فرصة التحالف مع مؤسسة تمكين ومختلف المؤسسات الأخرى المشاركة في هذا المشروع الضخم كفيلة في حد ذاتها بتحقيق النجاح المرجو.
    وأضاف قائلاً: "إن شركة بابكو تفخر بالتزامها المتواصل على مدار التاريخ تجاه رقي وازدهار هذا الوطن العزيز، كما أن هذا المشروع الطموح يتيح لنا فرصة الاضطلاع بدور محوري في عملية تطوير وتحديث الأطر التي يتم من خلالها مزاولة الأنشطة الاقتصادية على مستوى المملكة".
    إن مشروع الشراء الإلكتروني يمثل خطوة هامة تعكس التلاحم والتعاون بين القطاع الخاص الممثل في المؤسسات الكبرى، والقطاع العام الممثل في تمكين في إطار المسئولية الاجتماعية المشتركة تجاه دعم مسيرة الرقي والازدهار في الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.


    _________________




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05 2016, 09:36