بحرين الحب

منتدى يرحب بكل عضو ينضم اليه مع تحيات المدير العام


    بدء تحكيم المشاريع غدا إعلان المشروع الفائز بجائزة رئيس الوزراء للمستوطنات البشرية بالبرازيل 5 أكتوبر

    شاطر

    (عبوودي)
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 126

    النقاط الذهبيه : 0
    تاريخ التسجيل : 02/09/2009
    العمر : 20
    الموقع : محرقاوي

    رد: بدء تحكيم المشاريع غدا إعلان المشروع الفائز بجائزة رئيس الوزراء للمستوطنات البشرية بالبرازيل 5 أكتوبر

    مُساهمة من طرف (عبوودي) في الأحد سبتمبر 06 2009, 12:37

    مشكوور

    الجوووووكر
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 308

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 27
    الموقع : فوق البلكونه يمشي على هونه.

    رد: بدء تحكيم المشاريع غدا إعلان المشروع الفائز بجائزة رئيس الوزراء للمستوطنات البشرية بالبرازيل 5 أكتوبر

    مُساهمة من طرف الجوووووكر في السبت سبتمبر 05 2009, 10:11

    يسلمو


    _________________




    محرقاوي وافتخر
    عضو جيد
    عضو جيد

    عدد المساهمات : 93

    النقاط الذهبيه : 2
    تاريخ التسجيل : 01/09/2009

    رد: بدء تحكيم المشاريع غدا إعلان المشروع الفائز بجائزة رئيس الوزراء للمستوطنات البشرية بالبرازيل 5 أكتوبر

    مُساهمة من طرف محرقاوي وافتخر في السبت سبتمبر 05 2009, 10:08

    يعطيك العافيه على الموضوع

    M.R 3MOOOR
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 378

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 21
    الموقع : محرقاوي

    بدء تحكيم المشاريع غدا إعلان المشروع الفائز بجائزة رئيس الوزراء للمستوطنات البشرية بالبرازيل 5 أكتوبر

    مُساهمة من طرف M.R 3MOOOR في السبت سبتمبر 05 2009, 05:50




    تبدأ يوم غد الأحد في المنامة اجتماعات لجنة المحكمين الدولية الخاصة بجائزة "خليفة بن سلمان للمستوطنات البشرية" وذلك برئاسة الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة الرئيس السابق للجمعية العامة للأمم المتحدة.
    وسوف تناقش اللجنة على مدى يومين قضايا التحكيم الخاص بالمستوطنات البشرية والتنمية المستدامة وتقييم طلبات المتقدمين للجائزة في دورتها الثانية من الأفراد والمؤسسات من مختلف دول العالم.
    وتضم اللجنة في عضويتها سبع شخصيات دولية تتمتع بمعارف غنية ومراكز دولية مرموقة من كل من أمريكا وبريطانيا ومصر واثيوبيا وسنغافورة ونيجيريا والبحرين.





    وتستعرض اللجنة خلال الاجتماع (16) مشروعا متنوعا تقدمت لنيل الجائزة، من دول عربية وافريقية وآسيوية فضلا عن مشاركات من أوروبا وأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي وأمريكا الشمالية، وهي مشروعات قائمة على ارض الواقع وحققت افضل الممارسات الدولية لمشروعات الاسكان، الأمر الذي يعكس نجاح الجائزة في إطلاق روح المنافسة والإبداع واستقطاب المزيد من المشروعات المبتكرة التي تسهم في تنمية المجتمعات الفقيرة وحماية مستقبل المدن المستدامة.
    وتتنوع قائمة المشروعات المتقدمة هذا العالم للحصول على الجائزة، بين عدة مجالات على رأسها أفضل الممارسات الدولية في التصميم الشامل للمساكن المنخفضة التكاليف والاستدامة البيئية والبرامج الخاصة بالمرأة من حيث التمكين وتزويدها بمهارات تكنولوجيا المعلومات والتحضر المدني ومعالجة الأحياء العشوائية واستخدام الأراضي في التوسع الراسي ومشروعات عن الخدمات المقدمة لتخفيف حدة الكوارث وتجديد الأحياء السكنية والتراث المعماري والتصميم الحضري والحفاظ على الواجهات الخارجية ذات القيمة المعمارية وتحسين الظروف السكنية للفئات الضعيفة اجتماعياً وغيرها من المشروعات.
    وستقوم اللجنة باختيار المشروع الفائز بجائزة "خليفة بن سلمان للمستوطنات البشرية"، على أن يتم الإعلان الرسمي عنه في واشنطن ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للموئل الذي يوافق الخامس من أكتوبر القادم، فيما سيتم تسليم الجائزة في احتفال كبير يقام على هامش اجتماعات الدورة الخامسة للمنتدى الحضري العالمي، التي ستعقد في مارس 2010 بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
    وتقدم الجائزة كل سنتين لفرد أو جهة متميزة بما في ذلك المدن ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمراكز الأكاديمية والبحثية والإعلامية التي ساهمت بشكل ملموس في الحد من الفقر وإيجاد فرص عمل ودعم الجهود الرامية الى التنمية الاقتصادية وتوفير السكن اللائق ودعم مبادرات المحافظة على البيئة وإدارة البيئة الحضرية، وبناء شراكات فعالة ما بين القطاع العام والخاص في مجال التنمية الحضرية وبالأخص الحد من الفقر، وتبلغ قيمة الجائزة مائة ألف دولار أمريكي ممولة بالكامل من قبل سمو رئيس الوزراء.
    وقد اكتسبت الجائزة، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في عام 2007 أثناء تسلمه جائزة الشرف للانجاز المتميز في مجال التنمية الحضرية والإسكان، بعدا دوليا حيث باتت احدى الأدوات المؤثرة التي يعول عليها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتحفيز المبادرات الهادفة الى تحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجا على مستوى العالم.
    وجاءت هذه الجائزة في إطار الحرص الذي يبديه صاحب السمو رئيس الوزراء لقضايا التنمية والسلام العالمي، وتعزيز التعاون مع مختلف برامج الأمم المتحدة لبلوغ أهداف التنمية للألفية، التي تركز على كفالة الاستدامة البيئية، وتحسين معيشة البشر في مختلف أنحاء العالم.
    وكانت الجائزة قد سلمت في نسختها الأولى إلى مشروع "اللواء الأخضر" لبوركينا فاسو، ضمن فعاليات الدورة الرابعة للمنتدى الحضري العالمي التي أقيمت في مدينة نانجين الصينية في نوفمبر 2008 بحضور أكثر من 17 ألف مشارك وعدد من الشخصيات الدولية المهتمة بمجال الإسكان والتخطيط الحضري، حيث أجمعت لجنة التحكيم على أنه مشروع رائد ومتميز ويعطي نموذجاً لأحسن الممارسات في مجال معالجة المشاكل الحضرية والإسكانية، وقد تم اختياره من بين 16 مشروعا من مختلف أنحاء العالم كانت قد تقدمت للمنافسة على هذه الجائزة الدولية.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05 2016, 09:33