بحرين الحب

منتدى يرحب بكل عضو ينضم اليه مع تحيات المدير العام


    السعودية تتعادل مع البحرين سلبيا في عقر دارها بتصفيات كأس العالم 2010

    شاطر

    ????
    زائر

    السعودية تتعادل مع البحرين سلبيا في عقر دارها بتصفيات كأس العالم 2010

    مُساهمة من طرف ???? في الأحد سبتمبر 06 2009, 11:07

    سقط المنتخب البحريني في فخ التعادل السلبي على أرضه ووسط جماهيره أمام نظيره السعودي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت بالاستاد الوطني البحريني في ذهاب الملحق الآسيوي بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

    وأخفق المنتخب البحريني في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتسهيل مهمته في مباراة الإياب التي تقام في الرياض ، ويلتقي الفائز فيها مع المنتخب النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا في مباراة فاصلة لتحديد فريق متأهل إلى

    نهائيات كأس العالم.

    وكان المنتخب البحريني هو الأفضل والأخطر هجوميا على مدار شوطي المباراة وصنع العديد من الفرص التهديفية لكن تماسك دفاع السعودية وتألق حارس؟؟مرماه وليد عبد الله حال دون اهتزاز شباك الفريق الأخضر.

    وجاء التعادل السلبي في مباراة اليوم ليضعف أمال المنتخب البحريني في تحقيق حلم التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه ، ويعزز فرصة المنتخب السعودي في التأهل للمرة الخامسة على التوالي.

    كانت البحرين قد تأهلت إلى الملحق الأسيوي بعد أن احتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى بالدور الأخير من التصفيات خلف أستراليا واليابان اللتين تأهلتا مباشرة إلى النهائيات ، كما احتلت السعودية المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.

    وبدا المنتخب السعودي متأثرا بغياب عددا من لاعبيه بسبب الإصابات ومن بينهم المهاجم نايف هزازي المصاب بتمزق في الرباط الصليبي والمدافع رضا تكر .

    كذلك لم يظهر مالك معاذ بمستواه المعهود في الهجوم السعودي خاصة بعد الفترة الطويلة التي غابها عن الملاعب حيث أبعدته الإصابة لمدة ثمانية شهور ولم يعد إلى الملاعب سوى في بداية الموسم.

    بدأت المباراة حماسية خاصة من جانب المنتخب البحريني الذي كان الأخطر هجوميا في الدقائق الأولى وكاد أن يتقدم في الدقيقة الخامسة لكن الدفاع السعودي أنقذ مرماه.

    وعانى المنتخب السعودي في البداية شيئا ما من عدم التركيز وعدم إتقان التمريرات بين لاعبيه ولم يشكل أي خطورة حقيقية على المرمى البحريني .

    ولكن بمرور الوقت بدأ المنتخب السعودي يكشر عن أنيابه وبدأ يبادل منافسه الهجمات.

    وفي الدقيقة العاشرة تلقى النجم السعودي ياسر القحطاني تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء وكاد أن يسجل لكنه سقط داخل منطقة الجزاء مدعيا أنه تعرض لعرقلة من قبل حسين علي مدافع البحرين ومطالبا بضربة جزاء لكن الحكم الياباني نيشيمورا يوشي أشار بمواصلة اللعب.

    ولجأ كل من الفريقين إلى الحذر الدفاعي الشديد لتجنب اهتزاز شباكه بهدف مبكر ، وظل الفريق البحريني هو الأكثر نشاطا والأخطر في الجانب الهجومي.

    وبعدها هدأت مجريات اللعب شيئا ما ورغم سيطرة المنتخب البحريني ومحاولاته المستمرة لم يتمكن من اختراق خط الدفاع السعودي المتماسك.

    وكاد سيد محمد عدنان أن يفتتح التسجيل للمنتخب البحريني في الدقيقة 31 عندما راوغ الدفاع وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس المرمى السعودي وليد عبد الله ارتقى لها وأخرجها بأطراف يده إلى ضربة ركنية لم تستغل.

    وحصل المنتخب السعودي على ضربة حرة في الدقيقة 37 إثر تعرض ياسر القحطاني لعرقلة خارج حدود منطقة الجزاء ، ووصلت الكرة إلى أسامة هوساوي داخل منطقة الجزاء لكنه لم يتمكن من التخلص من الرقابة الدفاعية وسدد الكرة خارج الشباك.

    وفي الدقيقة 44 حصل البحريني عبد الله عمر على عرضية رائعة وسدد الكرة لكنها غير متقنة ليمسك بها الحارس وليد عبد الله بثبات.

    وباءت محاولات المنتخب البحريني في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بالفشل لينتهي بالتعادل السلبي.

    وفي الشوط الثاني واصل المنتخب البحريني ضغطه الهجومي ومحاولاته للحفاظ على فرصته في التأهل ، لكن افتقاد المهارة في اللمسات الأخيرة أمام المرمى وتماسك الدفاع السعودي حال دون التسجيل.

    وسدد عبد الله عمر كرة رائعة في الدقيقة 53 لكن وليد عبد الله تصدى لها ببراعة لينقذ المنتخب السعودي.

    وأهدر المنتخب البحريني فرصة ثمينة . ففي الدقيقة 56 حيث تلقى سلمان عيسى تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء ومرر عرضية رائعة إلى إسماعيل عبد اللطيف لكن الأخير لم يلحق بالكرة التي كانت بحاجة فقط إلى لمسة لتسكن الشباك.

    وفي الدقيقة 65 دفع البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للمنتخب السعودي باللاعب ناصر الشمراني لإنعاش خط الهجوم.

    وفي الدقيقة 70 دفع التشيكي ميلان ماتشالا المدير الفني للمنتخب البحريني باللاعب جيسي جون بدلا من حسين أحمد الذي شكل خطورة كبيرة على المرمى السعودي.

    ولم يمر سوى دقيقة واحدة حتى صنع جيسي جون فرصة تهديفية وكاد أن يسجل برأسه لكن وليد عبد الله كان متيقظا وأمسك بالكرة.

    وكاد الشمراني أن يفاجئ المنتخب البحريني بهدف في الدقيقة 78 حيث سدد كرة خطيرة من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس البحريني سيد جعفر تصدى لها.

    وفي الدقيقة 80 تلقى البحريني سيد محمد عدنان الكرة من ضربة ركنية وسددها متقنة برأسه لكنها مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم.

    ودفع ماتشالا باللاعب محمود عبد الرحمن بدلا من سلمان عيسى في الدقيقة 80 .

    وباءت محاولات المنتخبين السعودي والبحريني في الدقائق الأخيرة بالفشل وتصدى وليد عبد الله لكرة خطيرة سددها جيسي جون في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويواجه المنتخب البحريني مهمة صعبة خارج أرضه في لقاء الإياب.
    avatar
    الجوووووكر
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 308

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 28
    الموقع : فوق البلكونه يمشي على هونه.

    رد: السعودية تتعادل مع البحرين سلبيا في عقر دارها بتصفيات كأس العالم 2010

    مُساهمة من طرف الجوووووكر في الأحد سبتمبر 06 2009, 13:04

    يسلمووووو


    _________________



    avatar
    (عبوودي)
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 126

    النقاط الذهبيه : 0
    تاريخ التسجيل : 02/09/2009
    العمر : 21
    الموقع : محرقاوي

    رد: السعودية تتعادل مع البحرين سلبيا في عقر دارها بتصفيات كأس العالم 2010

    مُساهمة من طرف (عبوودي) في الأحد سبتمبر 06 2009, 13:25

    خسارة 0-0
    avatar
    M.R 3MOOOR
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 378

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 22
    الموقع : محرقاوي

    رد: السعودية تتعادل مع البحرين سلبيا في عقر دارها بتصفيات كأس العالم 2010

    مُساهمة من طرف M.R 3MOOOR في الإثنين سبتمبر 07 2009, 05:13

    تسلم اخوووي


    _________________

    بحريني وافتخر
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 120

    النقاط الذهبيه : 2
    تاريخ التسجيل : 01/09/2009

    رد: السعودية تتعادل مع البحرين سلبيا في عقر دارها بتصفيات كأس العالم 2010

    مُساهمة من طرف بحريني وافتخر في الإثنين سبتمبر 07 2009, 05:32

    تسلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22 2017, 04:02