بحرين الحب

منتدى يرحب بكل عضو ينضم اليه مع تحيات المدير العام


    رغم الذعر من إنفلونزا الخنازيرانتظمت الدراسة بالمدارس الخاصة

    شاطر

    الجوووووكر
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 308

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 27
    الموقع : فوق البلكونه يمشي على هونه.

    رد: رغم الذعر من إنفلونزا الخنازيرانتظمت الدراسة بالمدارس الخاصة

    مُساهمة من طرف الجوووووكر في الثلاثاء سبتمبر 08 2009, 07:51

    يسلمو


    _________________




    M.R 3MOOOR
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 378

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 21
    الموقع : محرقاوي

    رغم الذعر من إنفلونزا الخنازيرانتظمت الدراسة بالمدارس الخاصة

    مُساهمة من طرف M.R 3MOOOR في الإثنين سبتمبر 07 2009, 04:28




    في ضوء التنسيق والمتابعة بين وزارتي التربية والتعليم والصحة، وبتوجيه من الوزيرين الدكتور ماجد بن علي النعيمي والدكتور فيصل بن يعقوب الحمر تابع ميدانيا فريق مشترك من الوزارتين برئاسة الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر بالتربية والوكيل المساعد للرعاية الأولية بوزارة الصحة وبحضور عدد من المسؤولين بالوزارتين، العودة المدرسية بالمدارس الخاصة، للتأكد من سلامة الإجراءات الوقائية المتفق عليها ومواكبة عودة الطلبة والمعلمين في المدارس الخاصة منذ أول يوم وعلى امتداد أسبوع كامل..إذ تواجد الفريق المشترك منذ الصباح الباكر في عدد من المدارس الخاصة للمتابعة الميدانية.





    وقالت الأستاذة وداد رضي الموسوي الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر بوزارة التربية والتعليم إن انتظام طلبة المدارس الخاصة تم بشكل سلس ومن دون مشكلات، مضيفة أن جميع المدارس الخاصة ملتزمة بتنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها الوزارتان، وعلى النحو المتفق عليه خلال الاجتماعات مع مديري ومديرات المدارس الخاصة..
    وكانت الزيارة قد شملت مدارس بيان البحرين، وابن خلدون الوطنية، وعبدالرحمن كانو الدولية، في أول يوم دراسي وسوف تستمر خلال هذا الأسبوع لتشمل المزيد من المدارس الأخرى، حيث تم التأكد خلالها من متابعة كيفية قياس درجات حرارة لجميع منتسبي هذه المدارس وزوارها عند مداخل المدارس باستخدام أجهزة المسح الحراري التي تم توزيعها.. وتفقد الوفد الزائر غرف العزل المؤقت المخصصة للحالات المشتبه في إصابتها بمرض انفلونزا الخنازير.. وأطمأن الوفد الزائر على توزيع الإرشادات الخاصة بكيفية مكافحة انتشار المرض على جميع منتسبي المدارس وأولياء أمور الطلبة، حتى يكونوا على معرفة كافية بتلك الإرشادات بحيث تعينهم على التصرف عند ظهور اعراض المرض، كما أهاب الوفد الزائر بجميع المدارس التعاون مع الفرق الصحية الزائرة من أجل الحد من انتشار المرض داخل المؤسسات التعليمية، ولضمان سير العملية التعليمية بكل يسر وسهولة.
    ومن جانبهم قام مديرو المدارس بشرح طرق تنفيذهم للإجراءات الوقائية مؤكدين التزامهم بالتعاون اللازم مع وزارتي التربية والصحة لتنفيذ الإجراءات بالدقة المطلوبة لضمان سلامة الطلبة والعاملين في المدارس.
    كما ترأس الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات صباح أمس بديوان الوزارة اجتماعاً حضره مديرو المدارس الخاصة، تمّ تخصيصه للاطمئنان على استكمال كل الإجراءات الوقائية والاحتياطية التي اتخذتها هذه المدارس تنفيذاً لتوجيهات وزارتي التربية والتعليم والصحة فيما يتعلق بانفلونزا الخنازير لA(H1N1).
    وفي هذا الصدد تم تأكيد ما اتفق عليه سابقاً بين وزارتي الصحة والتربية بشأن ضرورة تواجد الطلبة ومنتسبي المدارس أسبوعاً كاملاً في مملكة البحرين قبل الالتحاق بالمدارس، وانسجاماً مع ذلك قرر عدد من المدارس تأخير الدراسة بها مدة أسبوع من التاريخ المقرر لها سابقاً، بالنظر إلى أن غالبية طلبتها ومعلميها هم من خارج مملكة البحرين، وذلك من منطلق التزاماتها بأهداف الخطة الوقائية وما نصت عليه من ضرورة التواجد بمملكة البحرين مدة أسبوع على الأقل قبل الالتحاق بالمدرسة (وهي فترة الحضانة للمرض).
    كما التزمت هذه المدارس خلال الاجتماع بإبلاغ أولياء الأمور بهذا التأجيل التزاماً منها بالخطة المشار إليها.
    علماً بأنّ المدارس التي افتتحت أبوابها امس الأحد الموافق 6 سبتمبر 2009م كانت قد أجلت العودة مدة أسبوع، حيث كان يفترض أن تفتح أبوابها في الأول من سبتمبر. أما المدارس التي سوف تؤجل الدراسة مدة أسبوع فهي تلك المدارس التي لم يسبق لها أن أجلت حيث كانت العودة في رزنامتها الأصلية خلال هذا الأسبوع.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05 2016, 09:34