بحرين الحب

منتدى يرحب بكل عضو ينضم اليه مع تحيات المدير العام


    في المباراة المصيرية بالرياض الليلة

    شاطر
    avatar
    الجوووووكر
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 308

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 28
    الموقع : فوق البلكونه يمشي على هونه.

    في المباراة المصيرية بالرياض الليلة

    مُساهمة من طرف الجوووووكر في الأربعاء سبتمبر 09 2009, 01:29




    يلعب منتخبنا الوطني لكرة القدم الليلة في الرياض لقاء الإياب الهام في الملحق الآسيوي أمام نظيره السعودي عند العاشرة مساء على إستاد الملك فهد الدولي (درة الملاعب)، ويتوقع أن يشهده أكثر من خمسين ألف متفرج، ويسعى المنتخبان للتأهل لملاقاة نيوزيلندا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا صيف العام القادم، وبعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.
    وكان منتخبنا قد وصل إلى الرياض بعد ظهر أمس وخاض تدريبا واحدا البارحة على ملعب المباراة استغرق زهاء الساعة وكان تدريبا خفيفا راعى فيه المدرب إرهاق السفر والرغبة في إعطاء الراحة للاعبين استعدادا لمباراة اليوم.





    ولن يكون لقاء الليلة مماثلا في السلبية للقاء الأول، إذ ان الحسم لابد أن يتم فيه، سواء من خلال الوقت الأصلي أو الإضافي إذا ما انتهى بالتعادل السلبي، وان استمر الأمر على ذلك فان ركلات الترجيح من نقطة الجزاء ستكون جاهزة لتغليب أحد الطرفين على الآخر ونقله لمواجهة النيوزيلنديين.
    ويصعب على أي فريق أن يبدأ المباراة بشكل مفتوح،لأن ذلك يعني أنه يعلق رقبته في حبل المشنقة لوجود لاعبين متمكنين في الهجوم، ولذا فان الحذر الزائد سيكون طابع البداية، وان المغامرات الهجومية ستكون محمية بدفاع ثابت وارتداد سريع، خوفا من الهجمات المرتدة التي ستكون سلاح الفريقين عبر الأطراف،وأن اللاعبين في هذا الجانب سيعرضون لامتحان صعب باعتبار أن الضغوطات على الأجناب والكرات العرضية تمثل الأسلوب المتشابه للمدربين ماتشالا وبسيرو، وهذا يعني أن الحارسين سيد محمد جعفر ووليد عبدالله يتوقع أن يكون بيدهما إيقاف أية اختراقات يمكن أن يتعرض لها صندوقاهما !
    الفريقان سيلعبان بشاكلة متشابهة تقريبا وهي (4/4/2) مع اختلاف الأسلوب من حيث التنفيذ، ولكن سيبقى خط الوسط هو المفتاح الذي يمكن أن يتعلق به ماتشالا وبسيرو وسيعمدان إلى الزج فيه بأكثر عدد من اللاعبين، مع وضع مراقبات ذاتية لأبرز اللاعبين البارزين.
    ولا نظن أن المدربين سيعمدان إلى تغيير التشكيلة التي بدأت بها المباراة السالفة، ولكن بسيرو قد يدفع بناصر الشمراني من البداية، وقد يغامر بالزج بالشلهوب أيضا من البداية للإفادة من خبرتهما وإمكاناتهما العالية، وان لم يبدأ بهما فهو لن يؤخر إدخالهما كثيرا،لأنه لا يريد أن يعيش فريقه تحت ضغوطات التعادل السلبي، أو يتركه يقع ضحية لهدف مبكر من فريقنا.
    ويسعى مدرب منتخبنا ماتشالا أن يخطف هدفا مبكرا ولكن من غير المغامرة الهجومية التي تترك دفاع السيد محمد جعفر مفتوحا، ولذا هو يسعى أولا لتقوية الدفاع باعتباره الوسيلة التي يمكن أن تقود إلى الشد العصبي للاعبين السعوديين ودفعهم للتسرع وارتكاب الأخطاء وترك الفراغات التي تسهل للاعبينا الانطلاقات الجانبية منها،وهو بالتأكيد سيحث اللاعبين على عدم ترك مساحات يمكن أن تساعد السعوديين على التحرك فيها من ناحية الأطراف، وأن الحذر الأكبر من ارتكاب أخطاء بالقرب من صندوق السيد محمد جعفر سواء لناحية العمق أو الجانبين لأنها يمكن أن تشكل سلاحا يستفيد منه السعوديون.
    من الضرورة أن نشير إلى أن لاعبينا عليهم اللعب بتركيز وبروح قتالية عالية كما فعلوا بالمباراة الأولى،ولكن هذه المرة بشكل أكبر، وأن يستغلوا الأخطاء التي يمكن أن تحدث أمام الصندوق السعودي وداخله،وان الهدف المبكر يمكن أن يدخل السعوديين داخل طائلة الحرج ويساعد على تسرعهم وفتح اللعب بصورة أكبر.
    وإذا كان منتخبنا قد اعتمد أساسا على اختراقات الأطراف ونجح في نقل اللعب إلى صندوق الفريق السعودي عبر عبدالله عمر وسلمان عيسى فانه سيكون أيضا فاعلا هذه المرة إذا ما تم اللعب بالأسلوب ذاته لأنه سيؤخر اندفاع لاعب الطرف في الفريق السعودي.
    ولعل مراقبة مفاتيح اللعب عند السعوديين في منطقة الوسط من خلال اللعب بالأسلوب الضاغط سيعطي فريقنا قدرة أكبر على الإمساك بالأمور في منطقة المناورة، وأن على اللاعب سيد محمود جلال أن يعمل على تصحيح أي خطأ يمكن أن يرتكبه زملاؤه أو أية فراغات يمكن أن تترك أمام المدافعين، ولابد أن يستفيد من خبرته في هذا المجال.
    وحين نشدد على التركيز الدفاعي فهذا لكون اللاعبين السعوديين يمتازون بالقدرة على المناورة والتسديد والتهديف، ولذا فان أي خطأ أمام صندوق السيد جعفر ممنوع،وان يكون تعامل لاعبا العمق الدفاعي التركيز الأكبر لشل حركة القحطاني ومعاذ وألا يعطيانهما أية فرصة للتسديد على المرمى، فأي غفلة يمكن أن تشكل خطورة على مرمانا،وأن على السيد عدنان وحسين بابا أن يلعبا بمبدأ السلامة (ابعد عن الشر وغني له)، وكما أبدعا في المرة الماضية فهما مطالبان بالإبداع أكبر هذه الليلة، وحذار من الأخطاء داخل الصندوق.
    طبعا لا نريد للمدرب ماتشالا أن يخنق لاعبينا بالدفاع الأسمنتي حتى لا يعطي السعوديين فرصة للضغط علينا مبكرا، ولذا فان الطلعات عبر الأطراف يجب أن تأتي مستمرة عبر سلمان وعمر ولعب الكرات العرضية للطيف وبيليه، وأن الأخير عليه أن يسخر كل خبرته وقدرته على التسديد المحكم والمركز لإزعاج الحارس السعودي.
    كما أن استغلال الكرات الثابتة (الركنية أو الفاولات) من الأسلحة التي يقاتل بها منتخبنا في المباراة الليلة، إذ من غير المعقول أن تتكرر الركنيات من غير أن تستغل جيدا، أو تلوح أخطاء بالقرب من صندوق الفريق السعودي من غير أن تستثمر عبر التسديد القوي والمحكم!
    التشكيل المتوقع لفريقنا
    ويتوقع ألا يغير المدرب ماتشالا تشكيلته التي بدأ بها المباراة الماضية باعتباره أدى عرضا جيدا ومتوازنا وهو سيتكون من كل من : سيد محمد جعفر (حارس مرمى ) - محمد حبيل - سيد محمد عدنان - حسين بابا - فوزي عايش - عبدالله عمر - سيد محمود جلال - محمد سالمين - سلمان عيسى - إسماعيل عبداللطيف - حسين علي (بيليه).
    التشكيل المتوقع للسعودية
    أما المدرب بسيرو (السعودية) فهو أن لم يدفع بالشهراني والشلهوب من البداية فهو سيبقي على تشكيله السابق والمكون من كل من: وليد عبدالله (حارس مرمى) - عبدالله الشهيل - ماجد المرشدي - أسامة هوساوي - عبدالله الزوري - سعود كريري - أحمد عطيف - حسين عبدالغني - محمد نور - ياسر القحطاني - مالك معاذ.
    مباراة جماهيرية
    وكما المباراة الأولى في البحرين لاقت إقبالا جماهيريا داخل الملعب واهتماما إعلاميا كبيرا من خلال الفضائيات فان لقاء الليلة سيكون جماهيريا بصورة أكبر من حيث سعة ملعب إستاد الملك فهد الدولي والتي تقدر بستين ألف متفرج ولذلك فان الفريق السعودي سيكون مدعوما باللاعب رقم (12) وبالطبع هذا لا يمكن أن يؤثر على الحالة المعنوية للاعبينا، ولا يمكن أن تقلل من قتاليتهم داخل الملعب، وقد تعودوا على مثل هذه المباريات الجماهيرية، ولا يجب أن تشكل ضغطا عليهم.
    وستتابع الجماهير البحرينية، سواء تلك التي ستذهب خلف الفريق إلى الرياض أو التي ستقبع خلف الشاشة الفضية في المنازل أو المجمعات، فريقنا في المباراة وتأمل أن يحقق الفوز أو نتيجة ايجابية يعود بها من الرياض.


    _________________



    avatar
    محرقاوي وافتخر
    عضو جيد
    عضو جيد

    عدد المساهمات : 93

    النقاط الذهبيه : 2
    تاريخ التسجيل : 01/09/2009

    رد: في المباراة المصيرية بالرياض الليلة

    مُساهمة من طرف محرقاوي وافتخر في الأربعاء سبتمبر 09 2009, 07:22

    مشكور وماقصرت على الموضوع
    avatar
    M.R 3MOOOR
    مراقب متدرب
    مراقب متدرب

    عدد المساهمات : 378

    النقاط الذهبيه : 100
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 22
    الموقع : محرقاوي

    رد: في المباراة المصيرية بالرياض الليلة

    مُساهمة من طرف M.R 3MOOOR في الخميس سبتمبر 10 2009, 03:51

    تسلم الجوووكر


    _________________
    avatar
    شراني مهموم
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 155

    النقاط الذهبيه : 2
    تاريخ التسجيل : 30/09/2009
    العمر : 27

    رد: في المباراة المصيرية بالرياض الليلة

    مُساهمة من طرف شراني مهموم في الإثنين نوفمبر 09 2009, 08:43

    تسلم اخوي الجوووكر

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23 2017, 06:05